مدونة الصحة

6 عادات بسيطة تساعدك على تعزيز مناعتك

يريد الناس دائمًا معرفة علاجات نظام المناعة القوي. الحفاظ على مناعتنا قوية هو أهم شيء في الوقت الحالي. لذلك ، نخبرك هنا عن 6 عادات بسيطة وسهلة لزيادة مناعتك.

6 عادات بسيطة تساعدك على تعزيز مناعتك
6 عادات بسيطة تساعدك على تعزيز مناعتك

على الرغم من وجود الكثير من النقاش حول المناعة لدرجة أنه لا يكاد يوجد أي شخص لا يعرف أهمية وجود جهاز مناعة قوي ، ولكن لا يزال من المهم للغاية التركيز على بعض الأشياء لزيادة المناعة. تلعب عادات الأكل هذه الدور الأكبر. مع الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا الذي يعيث الفوضى في حياتنا ، فإن الطريقة الوحيدة للبقاء آمنًا هي البقاء في المنزل ، والحصول على اللقاح ، والحفاظ على مناعتك في حالة جيدة. نحن على يقين من أن هذه العادات المعززة للمناعة ستساعدك على تقوية مناعتك ومحاربة فيروس كورونا.

1 – وقت كافي من النوم

عندما ننام ، يمر جسمنا بخمس مراحل من النوم حيث يصلح الأنسجة والعضلات وينظف النظام ويخلق مسارات عصبية. باختصار ، يتجدد جسمنا عندما ننام. تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة. يمكن أن يساعدك ذلك في تقوية مناعتك.

2 – التمرن على التنفس العميق

يمكن أن يساعد التنفس العميق المنتظم في إصلاح العصب المبهم. هذا العصب هو أطول عصب في الجسم ، والذي يربط الدماغ والجهاز الهضمي. يضمن هضمًا وامتصاصًا أفضل ويحسن مناعتنا.

3 – الأكل الصحي

لا تتبع أي نظام غذائي بشكل عشوائي . ليست كل الحميات تناسب الجميع. ابحث عن الأطعمة التي تعمل على الجهاز الهضمي وتساعد في تقليل مستويات الالتهاب – التعب والصداع ومستويات الطاقة. حاول التقليل من الرغبة الشديدة لديك.

4 – الكركم

يمكنك تناول الكركم كمكمل غذائي وأيضًا في شكله الخام ، ولكن تأكد من تناوله مع قليل من الفلفل الأسود لامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل من الكركم. ( قد يهمك : فوائد الكركم )

5 – القرفة

القرفة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم. يمكنك إضافته إلى الشاي أو الكاري أو فقط سحقه وخلطه مع العسل لتهدئة السعال الجاف أو حكة الحلق.

6 – الزنجبيل والليمون

يحتوي الزنجبيل على جينجيرول الذي يساعد في مكافحة العدوى. نعلم أن الليمون غني بفيتامين سي ويساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لدينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى