مدونة السفر والسياحة

مجموعة من النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي 2021

مجموعة من النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي :
ماذا تفعل في دبي مجانًا؟ يعطي اسم دبي صورة للمباني التي تلامس السماء والرفاهية والتقاليد والجزر الصناعية الغريبة. ومع سمعتها بالرفاهية الفائقة ، يصعب ربط مدينة دبي العالمية بـ “الأشياء المجانية”. أليس كذلك؟ لكن صدق أو لا تصدق ، هناك الكثير من النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي . وتشمل القائمة تلك الأشياء التي لن تكون قادرًا حتى على تصديقها! بإمكانك القيام بالنشاطات السياحية المجانية من المتاحف إلى المعارض الفنية ، تقدم دبي العديد من المواقع حيث لا يمكنك إنفاق أي أموال.

النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي :

1 – تجربة مجانية لثقافة دبي وتراثها

النشاطات السياحية المجانية في دبي
النشاطات السياحية المجانية في دبي

إن معارض الخزافين والنساجين وممارسي الحرف التقليدية الأخرى وعروض الغوص بحثًا عن اللؤلؤ تجعل تجربة ثقافة دبي وتراثها في حي الشندغة واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي.
الموقع: منطقة الشندغة بالقرب من مصب خور دبي
المواعيد: السبت – الخميس 08:30 صباحًا – 10:00 مساءً ؛ الجمعة 3:30 مساءا – 10:00 مساءا.

2 – دخول مجاني لمتحف الهجن

مجموعة من النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي 2021
مجموعة من النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي 2021

أيضًا في حي الشندغة ، يعد متحف الجمال مكانًا مجانيًا آخر للزيارة في دبي . تم تخصيص أقسام مختلفة في المتحف لتاريخ الإبل في الإمارات العربية المتحدة ، والعلاقة بين الإبل والشعب العربي ، وسباق الجمال ، وتشريح الإبل. كما يضم قاعة للعروض التقديمية. هذه واحدة من أفضل الأشياء المجانية في دبي .
الموقع: قرية الشندغة التراثية
المواعيد: الأحد – الخميس ؛ 8:00 ص – 2:00 م

3 – دروس يوجا مجانية

النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي
النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي

هناك الكثير من الخيارات لأشياء رخيصة للقيام بها في دبي لعشاق اللياقة البدنية. لكن الأفضل بين هؤلاء هو دروس اليوجا المجانية من Friends Of Yoga . موزعة على 5 مواقع في جميع أنحاء المدينة ، ستحافظ هذه الفصول التي تستغرق ساعة واحدة على روتين لياقتك أثناء رحلة دبي.
الموقع: خور ديرة وخور بر دبي وحديقة زعبيل وحديقة أبراج بحيرات جميرا ومدينة الإنترنت
المواعيد: 5:30 صباحًا – 6:30 صباحًا ، 6:30 مساءً – 7:30 مساءً ؛ يومياً

4 – فيلم مجاني تحت النجوم

النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي
النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي

لا ترغب في الخروج مساء الأحد لمشاهدة فيلم أثناء رحلة إلى دبي ؛ الان هل تستطيع ولكن نظرًا لأنه مجاني ويمكنك مشاهدته تحت غطاء النجوم ، فإنه يصبح أحد الأنشطة المجانية التي يجب على كل زائر تجربتها في دبي .
الموقع: مجمع الأسطح الأهرامات في مجمع وافي
المواعيد: أيام الأحد ؛ 8:30 مساءً فصاعدًا

5 – منظر مجاني لدبي أكواريوم

النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي
النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي

لماذا تنفق 70 درهمًا للذهاب إلى داخل الأكواريوم بينما يمكنك مشاهدة الخزان الرئيسي مجانًا من خارج المدخل في دبي مول ! يضعها أكبر لوحة أكريليك في العالم في حوض السمك الضخم في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في دبي مجانًا .
الموقع: خارج دبي أكواريوم
المواعيد: 24 ساعة مفتوحة

6 – عرض مجاني لنوافير دبي

النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي
النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي

من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي مجانًا مشاهدة العرض الجميل للنوافير خارج دبي مول ، والرقص بالتزامن مع الموسيقى التصويرية.
الموقع: خارج دبي مول
المواعيد: 3-4 دقائق ؛ كل 30 دقيقة
نصيحة: تحظى النافورة بشعبية كبيرة ، ويحيط بها حشد كبير. حاول أن تكون هناك مبكرًا لالتقاط مكان جيد للحصول على أفضل منظر.

7 – الدخول المجاني إلى كورنيش شاطئ الجميرا

على شاطئ جميرا الكورنيش هو الوافد الأخير في قائمة من عوامل الجذب الحرة في دبي. يوفر 800 متر من شاطئ البحر ومضمار للركض ودش ومناطق لعب للأطفال ومناطق نزهة مظللة. يمتد الكورنيش البالغ طوله 14 كم من منتجع شاطئ دبي مارين وصولاً إلى فندق برج العرب.
الموقع: بجوار منتجع شاطئ دبي مارين
المواعيد: 7.30 صباحًا إلى 10.00 مساءً

8 – تجول في أسواق الذهب والبخور والبهارات في دبي القديمة

يعد السوق القديم الصاخب في منطقة الديرة أحد الأماكن الشهيرة التي يمكنك زيارتها في دبي مجانًا . يشتهر السوق القديم بتألق تجار الذهب والبهارات بأنواعها واللبان الغريب ومنتجات شالات الباشمينا. ولكن ، لا يمكنك شراء أي من هذه الأشياء مجانًا. لكن هذا لا يعني أن التجول في السوق يكلفك أيضًا.
الموقع: الجانب الشمالي من خور ديرة بالقرب من محطة مترو راس 1

9 – مصارعة البهلواني الحرة

من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي مجانًا مشاهدة المصارعة المحلية. كل يوم جمعة ، يتجمع مئات العمال من أصول هندية وباكستانية وبنجلاديشية لمشاهدة الرجال الشجعان وهم يتصارعون من أجل المجد.
الموقع: ديرة (أرض رمال خلف سوق السمك)
توقيت: الجمعة. 5:00 مساءً فصاعدًا

10 – زيارة متحف القهوة مجانا

إذا كنت من محبي القهوة ، فعليك زيارة هذا المقهى في دبي. المدخل مجاني وعند الدخول ستنتقل إلى عالم من القهوة. في المتحف ، ستتعرف على تاريخ القهوة وستتعرف على أنواعها المختلفة. إنها واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي . كما أنها موطن للقطع الأثرية المرتبطة بالقهوة بما في ذلك الكتب وغيرها وهي واحدة من مناطق الجذب المجانية في دبي .
الموقع: فيلا 44 ، حي الفهيدي التاريخي ، البستكية – دبي – الإمارات العربية المتحدة
المواعيد: 9 صباحًا – 5 مساءً

11 – نزهة في شارع السركال مجانا

من بين جميع الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي ، يوجد هذا المكان الشهير. Alserkal Avenue هي زيارة مجانية وهي موطن للعديد من المواقع المثيرة للاهتمام مثل المعارض والمتاجر المنبثقة والمزيد. من أشهر الأماكن من بينها معرض القوز الذي يعرض لوحات فريدة من نوعها وغيرها من الأعمال الفنية التي ستتعامل مع نسر الثقافة فيك. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالقهوة في أحد المقاهي. تعد زيارة شارع السركال من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي .
الموقع: شارع 17 – دبي – الإمارات العربية المتحدة
المواعيد: 10 صباحًا – 7 مساءً

12 – مشاهدة طيور النحام مجانا

تعد مشاهدة طيور الفلامنجو الوردية في دبي واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي وأفضل جزء هو أنه يمكنك القيام بذلك مجانًا. يمكن العثور على طيور النحام بالقرب من طريق رأس الخور في دبي بكثرة. بصرف النظر عن ذلك ، إذا كنت ترغب في رؤيتهم عن كثب ، فقم بزيارة محمية رأس الخور للحياة البرية التي لا تفرض رسوم دخول. بها أكواخ مختبئة حيث يمكنك أخذ مناظير ومشاهدة الطيور الجميلة. هذا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي مجانًا مع الأطفال!
الموقع: طريق عود ميثاء عود ميثاء ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة
المواعيد: 7:30 صباحًا – 5:30 مساءً

13 – اركب قارب العبرة مجانا

إذا كنت تبحث عن أشياء رخيصة للقيام بها في دبي ، فعليك أن تجرب ركوب قارب العبرة في خور دبي. قوارب Abra هي قوارب خشبية صغيرة تشتهر بتقديم جولات اقتصادية. سوق دبي القديم وسوق دبي للذهب هما المحطتان اللتان يمكنك منهما ركوب قارب وركوب الخيل أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمحيط الخور.

الأسئلة الشائعة حول النشاطات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي

ماذا تفعل في دبي بميزانية منخفضة؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي بميزانية منخفضة والتي تشمل التسوق عبر النوافذ أو يمكنك الذهاب ومعرفة المزيد عن المدينة في SMCCU. بصرف النظر عن ذلك ، هناك دبي ديزرت سفاري ، عبرة رايد في خور دبي ، شاطئ جميرا حيث يمكن للناس الاستمتاع ببعض الأشياء المجانية للقيام بها في دبي.

أين يذهب المرء في دبي مجاناً ليلاً؟

أثناء تواجدك في دبي ليلاً ، تأكد من تجربة هذه الأشياء مثل زيارة دبي أكواريوم ، أو سكي دبي في مول الإمارات ، أو تسلق برج خليفة أو مشاهدة نوافير دبي.

ماذا يمكن للسائح أن يفعل في دبي في 3 أيام؟

أثناء تواجدك في دبي لمدة 3 أيام تقريبًا ، تأكد من الاستمتاع بحافلة Hop-On-Hop-Off والاستمتاع بجولة لمشاهدة معالم المدينة. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بتزلج دبي ، أو الاستمتاع بمنظر المدينة في برج خليفة. كما يمكن للمرء الاستمتاع بجولة قوارب الكاياك المغامرة في نخلة جميرا.

هل دبي مكلفة بزيارتها؟

نعم ، دبي مدينة باهظة الثمن لكن قد لا تكلفك نفس تكلفة الرحلة إلى نيويورك أو سيدني أو لندن.

ما هي تكلفة رحلة دبي؟

تبلغ تكلفة الرحلة ذهابًا وإيابًا لرحلة دبي حوالي 1000 الى 1500 ريال سعودي للشخص لمدة 3 ليالٍ. إلى جانب تكلفة الطعام ، يجب أن تكون حوالي 500 ريال سعودي ، بما في ذلك المصاريف المتنوعة ، ستكلف الرحلة حوالي 2500 للشخص الواحد لمدة ثلاث ايام .

ما هو أرخص وقت للذهاب إلى دبي؟

إذا كنت تخطط لرحلة اقتصادية إلى دبي ، فإن شهر نوفمبر هو أرخص شهر للسفر. يونيو ويوليو وأغسطس هي موسم الذروة.

هل من الآمن الذهاب إلى دبي بمفردك؟

دبي بلد آمن تمامًا للنساء والسائحين بشكل عام ، ولكن يجب دائمًا توخي الحذر عند التواجد في بلد جديد.

كيف يرتدي السياح في دبي؟

تنصح النساء بارتداء ملابس محتشمة وأقل كاشفة. يمكن للنساء ارتداء الفساتين أو التنانير بطول الركبة أو السراويل الطويلة جنبًا إلى جنب مع أكمام القميص التي تغطي الذراعين العلويين من الجسم.

أيضاً : أفضل 19 منطقة للسياحة في المغرب في عام 2021 من شأنها أن تأخذ أنفاسك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى