مدونة الصحة

التخلص من سموم الجسم اليك الفوائد الصحية بعد التخلص من السموم في الجسم

التخلص من سموم الجسم : وفقًا للخبراء ، فإن التخلص من السموم مناسب للجميع باستثناء الأمهات المرضعات ومرضى السرطان والمصابين بأمراض تنكسية مزمنة. يعتبر التخلص من السموم مرة واحدة على الأقل في السنة مفيدًا للصحة المثلى. نحن نعيش في أوقات يكون فيها التعرض للسموم مرتفعًا. تشق الملوثات من المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية وما إلى ذلك طريقها إلى أجسامنا. وبمرور الوقت ، يؤثر هؤلاء الضيوف غير المدعوين على وظائف الجسم الطبيعية. يؤدي إلى:

  • التعب غير المبرر
  • ضباب الدماغ والارتباك العقلي
  • الحساسية
  • عيون منتفخة
  • الانتفاخ
  • الأوجاع
  • التهابات منخفضة الدرجة
  • مشاكل الدورة الشهرية
  • بشرة ملتهبة

ولذلك ، فإن الجسم لديه نظام التخلص من السموم للتعامل مع هؤلاء الضيوف غير المدعوين.

الفوائد الصحية للتخلص من السموم من الجسم

ماذا يحدث عند إزالة السموم من جسمك؟


رد الفعل: تبدأ عملية إزالة السموم الطبيعية عندما يستخدم جسمك إنزيم p450 لتحويل السموم إلى جذور حرة. الجذور الحرة هي جزيئات طبيعية قابلة للذوبان في الماء يتم التخلص منها عن طريق الكلى. الجذور الحرة ليست ضارة إذا كانت متوازنة.

الاقتران: التالي بعد التحويل هو التحييد ، حيث يتم اقتران السموم التفاعلية مع جزيئات قابلة للذوبان في الماء لزيادة التخلص.

النقل: أخيرًا ، يتم تحييد الجذور والمركبات القابلة للذوبان في الماء ثم ربطها بالألياف الغذائية للإفراز.

لكن المشكلة تنشأ إذا كانت الخطوة الثالثة غير فعالة بما فيه الكفاية. تتراكم الجذور الحرة في الجسم. هذه الذرات غير المستقرة تدمر الخلايا ، مما يؤدي إلى التعب والشيخوخة والأمراض. إذا واجهت المشكلات البسيطة المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت للانتقال إلى برنامج التخلص من السموم. هنا يساعد برنامج التخلص من السموم:

كيف يساعد برنامج التخلص من السموم؟

إذا لم يتم ترشيح الشوائب بشكل صحيح ، فإن مسارات التخلص من السموم الطبيعية لديك مثقلة بالأعباء ، وتحتاج إلى برنامج جيد للتخلص من السموم لتلبية احتياجات الخلايا الفردية. تساعد برامج التخلص من السموم من خلال:
من خلال القليل من الصيام ، يمكنك إراحة الأعضاء المشاركة في إزالة السموم.
يؤدي الصيام المتقطع إلى استخدام الدهون للحصول على الطاقة ، ويتم التخلص من السموم المخزنة في الخلايا الدهنية إلى جانب التمثيل الغذائي للدهون
تساعد هزات مضادات الأكسدة في مكافحة اختلال توازن الجذور الحرة
العصائر الخضراء المغذية تزود الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية
الكثير من الماء يعزز أداء الكلى
يعزز التخلص من السموم عن طريق الجلد والكلى والأمعاء
المشروبات مثل الشاي والقهوة تحمي الكبد وتحفزه على طرد السموم من الجسم.
اعتمادًا على احتياجات خلاياك الفردية ؛ لذلك ، هناك الكثير من إجراءات التخلص من السموم والوصفات التي يمكنك استخدامها لمساعدة نظام التخلص من السموم الطبيعي في الجسم على العمل على النحو الأمثل. تشمل أنظمة التخلص من السموم الشائعة:

بعض المنتجات للتخلص من السموم بالجسم :

أخيراً :

أن بعض المواد الغذائية التي نستهلكها كل يوم تحتوي على مكونات غير ضرورية مثل ملونات الطعام ومحسنات النكهة والمواد الحافظة وما إلى ذلك والتي يمكن أن تكون قصيرة أو طويلة – تأثيرات جانبية في الجسم. من المنطقي أيضًا أن العادات الغذائية الواعية مثل التخلص من الأطعمة المصنعة والمهيجات المزعومة يمكن أن تساعد في تقليل السموم التي يتم تناولها.

نحن نعيش في وقت يكون فيه التعرض للمواد السامة أعلى مستوياته على الإطلاق ، مما يثقل كاهل مسارات التخلص من السموم الطبيعية في الجسم. لذا ، إذا كنت ترغب في استخدام مزيج الفواكه والخضروات لمساعدة الكبد والكلى على العمل على النحو الأمثل ، فلماذا لا! لا ضير من المحاولة ، فهذه أغذية عضوية. سلح نفسك بأفضل خلاط وعصير طريقك إلى الصحة المثلى. تحتوي الفواكه مثل العنب البري والرمان على مزيج من مادة البوليفينول التي تمنع التفاعلات المتسلسلة في خلايا الجسم ، وبالتالي تبطئ الشيخوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى