مدونة السفر والسياحة

أخطر 10 أماكن في العالم

أخطر 10 أماكن في العالم

في حين أن هناك الكثير من الأماكن في العالم التي يمكن أن تعبر بسهولة على أنها انعكاس لجمال الطبيعة ، إلا أن هناك أماكن أخرى لا يُنصح فيها حتى بالخروج بسبب الأخطار المجهولة الكامنة في كل زاوية. هنا ، تحدثنا عن تلك الأماكن التي يجب على المرء ألا يزورها بالضبط إذا كانوا يبحثون عن وجهة العطلات المثالية التي هي أيضًا آمنة وليست جميلة فحسب. بالنسبة لجميع الأشخاص الذين هم في حالة مزاجية للقيام بجولة حول العالم ، فمن المستحسن تجنب بعض الأماكن التي ثبت أنها أكثر الأماكن خطورة في العالم للزيارة. لقد قمنا بإدراج بعض من أخطرها هنا. إذا كنت مستعدًا لبعض المغامرات الجادة ، فهذه الأماكن مخصصة لك.

أخطر 10 أماكن في العالم

  • طريق الموت – طريق خطير للغاية
  • جزيرة الأفعى – أخطر مكان على وجه الأرض
  • بحيرة النطرون – أكثر المناطق غير المضيافة على وجه الأرض
  • Oymyakon – تجربة ظروف مناخية قاسية
  • وادي الموت – أكثر الأماكن قسوة على وجه الأرض
  • ساحل الهيكل العظمي – مناخ قاسي
  • صحراء داناكيل – منطقة نشطة بركانيًا
  • بوابات الجحيم – باب الجحيم
  • جزيرة الحارس الشمالية – مكان محظور وخطير وغامض
  • حديقة ماديدي الوطنية – جنة الغابة

1 – طريق الموت – طريق خطير للغاية

أخطر 10 أماكن في العالم - طريق الموت
أخطر 10 أماكن في العالم – طريق الموت

يُعرف طريق شمال يونغاس باسم “طريق الموت” لجميع الأسباب الصحيحة التي يمكنك تخمينها. القيادة لأعلى أو لأسفل هذا الانقلاب الذي يبلغ طوله 43 ميلاً (69 كيلومترًا) أمر خطير للغاية بسبب الضباب والانهيارات الأرضية والشلالات والمنحدرات التي تسقط 2000 قدم (610 متر) في كل منعطف. حتى عام 1994 ، قُتل ما يقرب من 300 سائق كل عام ، مما يبرر لقبه ويضعه في قائمة أخطر الأماكن التي يجب زيارتها في العالم .

يمتد الطريق لمسافة كافية لربط غابات الأمازون المطيرة بالعاصمة ، وتحيط بها تضاريس جبلية. وهذا يعني أن التجار لم يكن من غير المألوف حشر الشاحنات والحافلات في محاولة لبيع الأخشاب والمحاصيل في المنطقة. ومع ذلك ، فإن منعطفات منعطفات الشعر لم تكن واسعة بما يكفي لكل مركبة – مما دفع العديد من الشاحنات إلى النزول مع الناس وسبل عيشهم.

2 – جزيرة الأفعى – أخطر مكان على وجه الأرض

أخطر 10 أماكن في العالم -جزيرة الأفعى
أخطر 10 أماكن في العالم – جزيرة الأفعى

توجد جزيرة على بعد 25 ميلاً من الساحل البرازيلي حيث لا يجرؤ أي مواطن على المشي فيها. هناك شائعات بأن آخر صياد ضل على مسافة قريبة جدًا من شواطئه تم العثور عليه وهو ينجرف في قاربه بعد أيام ، بلا حياة في بركة دماء. تُعرف الجزيرة الغامضة باسم Ilha da Queimada Grande ، ويقال أن تطأ قدمها هناك خطير للغاية لدرجة أن الحكومة البرازيلية جعلت من غير القانوني لأي شخص زيارتها. يأتي تهديد الجزيرة على شكل ثعابين ذات رأس رمح ذهبي – وهي نوع من أفعى الحفرة وواحدة من أكثر الثعابين فتكًا في العالم. إنه بالتأكيد أخطر مكان على وجه الأرض. 

3 – بحيرة النطرون – أكثر المناطق قسوة على وجه الأرض

أخطر 10 أماكن في العالم - بحيرة النطرون
أخطر 10 أماكن في العالم – بحيرة النطرون

دعونا لا ندع حلقة المستنقعات المالحة على طول حافة بحيرة النطرون تخدعنا. تُعرف هذه البحيرة بأنها واحدة من أكثر المناطق غير المضيافة على وجه الأرض. تبدو بحيرة Natron في شمال تنزانيا وكأنها بحيرة من النار. تجعل المستويات العالية من Natron (كربونات الصوديوم decahydrate) مياهها أكالة لجلد وعين الإنسان ، وأحيانًا تصل إلى مستوى الحموضة فوق 12.

تحتوي البحيرة أيضًا على بكتيريا حمراء اللون ، مما يؤدي إلى درجات اللون الوردي والأحمر الفريدة. حتى لو كانت معظم الأنواع لا تستطيع التعامل مع مياه البحيرة البالغة 120 درجة ، فإن البكتيريا الزرقاء جعلت من Natron موطنًا لها وحولت البحيرة إلى اللون الأحمر والبرتقالي. من المثير للدهشة أن 2.5 مليون طيور النحام الصغرى تطلق على بحيرة نطرون موطنها ، معتبرين أنها واحدة من مناطق تكاثرها الوحيدة ، مما يجعل حماية البحيرة أولوية بالنسبة للمناخ. إنها من بين أخطر 10 أماكن في العالم.

4 – Oymyakon – تجارب ظروف مناخية قاسية

أخطر 10 أماكن في العالم -Oymyakon
أخطر 10 أماكن في العالم – Oymyakon

Oymyakon هي قرية صغيرة تقع في منطقة Oymyakonsky في روسيا. يعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن خطورة بسبب حالته المناخية القاسية. تجعل درجة الحرارة الشديدة من المستحيل على الحياة أن تستمر في هذه المنطقة. تنخفض درجة الحرارة إلى -40 درجة مئوية (-90 درجة فهرنهايت) ، مما يجعل من المستحيل على السياح أو المسافرين زيارة المكان بأمان حيث لا يمكن للكثيرين تحمل درجة الحرارة هذه.

بصرف النظر عن الحرارة ، لا يزور الناس هذا المكان حيث لا تتوفر خضروات ولا يمكن زراعة أي شيء ، لذا فإن نقص الطعام يمثل مشكلة رئيسية أخرى. تمكن حوالي 500 شخص فقط من الاستقرار في هذا المكان والبقاء على قيد الحياة في البرد القارس.

5 – وادي الموت – أكثر الأماكن خطورة على وجه الأرض

أخطر 10 أماكن في العالم - وادي الموت
أخطر 10 أماكن في العالم – وادي الموت

وادي الموت هو واد صحراوي على حدود كاليفورنيا ونيفادا مع حرارة شديدة. تُعرف بأنها واحدة من أكثر الأماكن سخونة في جميع أنحاء العالم. لا يوجد سوى عدد قليل من الصحاري في الشرق الأوسط وإفريقيا ، تقترب درجات الحرارة من الذروة خلال الصيف والتي يمكن أن تعطي منافسة في وادي الموت. سجل أكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض أعلى رقم قياسي له في شهر يوليو 2018. وكان متوسط ​​درجة الحرارة ، بما في ذلك أدنى مستوياته بين عشية وضحاها ، 108.1 درجة فهرنهايت. لأربعة أيام متتالية ، وصلت الارتفاعات اليومية إلى درجة حرارة 127 درجة فهرنهايت ، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة.

فقدت مجموعة من المستوطنين هنا في الشتاء حوالي 1849-1850 وأعطت وادي الموت اسمها الممنوع. بينما توفي شخص واحد فقط هنا ، على حد علمنا ، اعتقدوا جميعًا أن هذا الوادي سيكون مقبرتهم. تم إنقاذهم من قبل اثنين من شبابهم الذين تعلموا أن يكونوا كشافة ، ويليام لويس مانلي وجون روجرز. وبينما كان الرجال يتسلقون جبال بانامينت من الوادي ، استدار أحد الرجال ونظر إلى الوراء قائلاً ، “وداعًا ، وادي الموت” احتل مكانته في أفضل الأماكن الخطرة في العالم.

قد يهمك ايضاً : أكثر 10 طرق مرعبة بالهند

6 – ساحل الهيكل العظمي – المناخ القاسي

أخطر 10 أماكن في العالم - ساحل الهيكل العظمي
أخطر 10 أماكن في العالم – ساحل الهيكل العظمي

ينتشر ساحل الهيكل العظمي عبر جنوب أنغولا إلى شمال ناميبيا. تمتد من نهر كونيني (جنوبًا) إلى نهر سواكوب. يصنف ساحل الهيكل العظمي في قائمة “الأماكن الأكثر فتكًا على وجه الأرض” بسبب مناخها القاسي ، ولا يوفر أي فرصة تقريبًا للبقاء على قيد الحياة. يجعل الطقس والرياح الحارة ونقص الطعام والماء من الصعب على المسافرين استكشاف هذا المكان الصامت.

بصرف النظر عن الظروف المناخية القاسية ، تمتلئ المنطقة بعظام العديد من الحيوانات (عظام الحيتان ، الفيلة ، السلاحف ، الفقمة ، إلخ) ، مما يعطي مظهرًا حامضًا للمكان. بصرف النظر عن الظروف الطبيعية ، فإن التهديدات البشرية (عنف العصابات والسرقة) تجعل من غير المناسب للسياح استكشاف المكان. إنها بلا شك من أخطر الأماكن على وجه الأرض .

7 – صحراء داناكيل – منطقة نشطة بركانياً

أخطر 10 أماكن في العالم  - صحراء داناكيل
أخطر 10 أماكن في العالم – صحراء داناكيل

تعد صحراء Danakil في شرق إفريقيا واحدة من أكثر البيئات غير المأهولة بالسكان في العالم. مع درجات حرارة تتجاوز 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) ، والبراكين والسخانات التي تنفث غازات سامة ، فإن صحراء داناكيل ليست مكانًا يسهل الوصول إليه لعشاق السفر. يمكن أن تتعرض صحتك الجسدية لضربة كبيرة حتى لو بقيت هناك لفترة قصيرة من الزمن. هذا من بين أغرب الأماكن في جميع أنحاء العالم . 

تحدث معظم الآثار السلبية بسبب وجود تركيز عالٍ من أبخرة الكبريت السامة في المنطقة. هذه المنطقة هي منطقة نشطة بركانيًا وفوق ذلك ، لزيادة المخاطر ، نادرًا ما تنخفض درجة حرارة الهواء في الصحراء إلى أقل من 50 درجة مئوية. مما يجعل صحراء الدناكل من أخطر المناطق في العالم.

8 – بوابات الجحيم – باب الجحيم

أخطر 10 أماكن في العالم - بوابات الجحيم
أخطر 10 أماكن في العالم – بوابات الجحيم

تُعرف فوهة الغاز دارفازا في تركمانستان باسم “بوابات الجحيم”. إنه حقل غاز طبيعي داخل كهف تحت الأرض. قام الجيولوجيون بإشعال النار فيه لمنع انتشار غاز الميثان ، وهو مشتعل منذ عام 1971 ، ويقع وسط صحراء كاراكوم ، على بعد حوالي 260 كيلومترًا شمال عاصمة تركمانستان ، بالقرب من قرية درويز ، عشق أباد.

يعد احتياطي الغاز الذي تم اكتشافه هنا أحد أكثر الغازات الطبيعية انتشارًا في العالم. أطلق السكان المحليون اسم “باب الجحيم” على المنطقة ، في إشارة إلى الانفجار والطين المغلي واللهب البرتقالي في الحفرة الكبيرة التي يبلغ قطرها 70 مترًا (230 قدمًا). تنتشر النقاط الساخنة على مساحة 60 مترًا (200 قدمًا) وعمق حوالي 20 مترًا (66 قدمًا). إنها من بين أفضل 10 أماكن خطرة في العالم.

9 – جزيرة شمال سينتينيل – مكان ممنوع وخطير وغامض

أخطر 10 أماكن في العالم - جزيرة شمال سينتينيل
أخطر 10 أماكن في العالم – جزيرة شمال سينتينيل

تقع جزيرة North Sentinel في جزر أندامان وتعتبر من أخطر الأماكن في العالم التي يمكن للسياح زيارتها. كان السكان الأصليون في هذا المكان يعيشون بطريقتهم التقليدية وحرموا كل الطرق الممكنة للتواصل مع العالم الخارجي. لم يعتاد أفراد القبائل الذين يعيشون في هذه الجزيرة على الأشخاص الخارجيين ، وإذا وطأ السائحون جزيرتهم ، فإنهم يرونهم تهديدًا وينغمسون في أعمال العنف.

هذه من بين أغرب الجزر على وجه الأرض وتجذب الرحالة بحكاياتها. سبب آخر لمطالبة الناس بعدم زيارة المكان بسبب سلامة المجتمع القبلي. ليس لديهم أي مناعة على الإطلاق ويمكن للسياح أن يحملوا بعض الجراثيم المسببة للأمراض وقد ينقلونها إلى المجتمع بأسره.

أيضاً : أكثر أمراض السفر شيوعًا التي يمكن أن تكون قاتلة

10 – منتزه ماديدي الوطني – جنة الغابة

أخطر 10 أماكن في العالم - منتزه ماديدي الوطني
أخطر 10 أماكن في العالم – منتزه ماديدي الوطني

تقع حديقة ماديدي الوطنية على طول نهر الأمازون في بوليفيا وتبلغ مساحتها حوالي 19000 كيلومتر مربع. الحديقة الوطنية ، وهي غابة كثيفة ، مليئة بجميع أنواع النباتات والحيوانات ، وبعض هذه الأنواع النباتية خطرة وغير صالحة للأكل. تمتلئ الغابة بالحيوانات المفترسة ، لذلك ينصح السياح بعدم زيارة الحديقة بأنفسهم. تعد الغابة واحدة من أكبر المناطق المحمية في العالم لأنها تضم ​​حيوانات وطيور ونباتات شديدة الخطورة وأكياس مكان في قائمة أكثر الأماكن خطورة للزيارة على وجه الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى