مدونة الأنترنتتدوينات منوعةمدونة البرمجةمدونة الربح من الأنترنت

ماهي إيجابيات وسلبيات بدء عمل تدريب على الكمبيوتر؟

بعض الناس يتمتعون بذكاء طبيعي في استخدام الكمبيوتر ، بينما يجد البعض الآخر تحديًا في كل ما يتعلق بالكمبيوتر.
إذا كنت في المجموعة الأولى ولديك خبرة واسعة مع أجهزة الكمبيوتر وبرامج الكمبيوتر المختلفة ، فقد يكون عمل الكمبيوتر المنزلي فكرة جيدة للأعمال الصغيرة بالنسبة لك.
هناك الكثير من الخيارات للبدء بعمل تدريب على الكمبيوتر. يمكنك تدريب الآخرين على استخدام أنظمة تشغيل Windows و Macintosh أو يمكنك تدريب الأشخاص على كيفية استخدام تطبيقات معينة. يمكنك تقديم دروس تدريب على الكمبيوتر للعديد من الأشخاص في وقت واحد أو يمكنك تدريب الأشخاص على أساس فردي.
قبل المضي قدمًا ، ضع في اعتبارك بعض الإيجابيات والسلبيات ،

بالإضافة إلى الموارد التي تحتوي على نصائح لبدء أعمال التدريب على الكمبيوتر.

الايجابيات

من خلال الخبرة الصحيحة ، يمكن أن تكون أعمال التدريب على الكمبيوتر خيارًا رائعًا لشخص يتطلع إلى بدء عمل تجاري. هناك مجموعة واسعة من العملاء المحتملين. قد يشمل العملاء الفرديين الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الاستخدام والكفاءة من أجهزة الكمبيوتر المنزلية الخاصة بهم ،

أو قد يشملون أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتطلعون إلى إتقان برامج مثل Microsoft Excel أو Adobe Photoshop أو WordPress. قد يرغب عملاء الأعمال الأكبر حجمًا في إحضار محترف لتدريب الموظفين على ترقيات الأجهزة أو البرامج.
بينما يمكنك العمل وجهًا لوجه مع العملاء ،

يمكنك أيضًا استكمال دخلك – واكتساب جهات اتصال إضافية – من خلال تقديم دروس إما من خلال المتاجر المحلية التي تبيع الأجهزة والبرامج أو من خلال مركز المجتمع المحلي.
يمكن أن يكون الدفع مربحًا نسبيًا. أفاد موقع Payscale.com أن مدربي البرمجيات يمكن أن يكسبوا ما بين 40.000 و 80.000 دولار في السنة. يمكن تقليل النفقات العامة إلى الحد الأدنى من خلال العمل من مكتب منزلي .

إذا كنت تسعى إلى إقامة شراكات مع متاجر المنطقة لتقديم دروس تدريبية ، فقد تتمكن أيضًا من العمل من هذا الموقع لعدد محدود من الساعات بسعر مخفض.

السلبيات

قبل البدء ، تأكد من أنك تأخذ وقتًا في التفكير في بعض التحديات التي يمكن أن تأتي مع عمل تدريب على الكمبيوتر حتى تكون مستعدًا ، فالتعليم ليس للجميع.

بغض النظر عن مقدار المعرفة أو الخبرة التي لديك مع أجهزة الكمبيوتر ، يجب أن يكون لديك مهارات التعامل مع الأشخاص والصبر اللازمين لنقل تلك المعرفة إلى الآخرين الذين قد لا يفهمون المفاهيم كما تفعل أنت.

قد تكون البرامج والمعدات اللازمة باهظة الثمن. تحدث التغييرات في التكنولوجيا بسرعة ، وللحفاظ على الخبرة التي تحتاجها لتكون ناجحًا في تدريب الآخرين على أجهزة الكمبيوتر ،
فإنك تحتاج إلى امتلاك أحدث الأجهزة مع أحدث إصدارات البرنامج. يعني انتشار الحوسبة المتنقلة التي تشمل الهواتف والأجهزة اللوحية أيضًا.


إنشاء قاعدة بيانات لعملائك قد يستغرق الكثير من الوقت والعمل الجاد. توقع قضاء الكثير من الساعات مبكرًا في محاولة مجرد تجنيد عملاء محتملين. إذا كنت تقدم دروسًا جماعية على أمل جذب عملاء محتملين ، فقد تضطر إلى التفكير في معدلات مخفضة أو حتى دروس مجانية من أجل إنشاء سمعة كشخص سيرغب الأفراد والشركات في التوظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى