مدونة الأنترنتتدوينات منوعةمدونة تطوير المواقع

أفضل المواقع للمدونات المجانية 2020

هل تبحث عن بعض مواقع المدونات المجانية لمساعدتك في بدء مشاركة كتاباتك مع العالم؟
سواء كنت ترغب فقط في مشاركة التحديثات مع عائلتك وأصدقائك أو كنت ترغب في بدء مدونة وبناء جمهور أوسع ، قمنا بتجميع تسعة مواقع رائعة حيث يمكنك بدء مدونة مجانًا.

تسعة من أفضل مواقع المدونات المجانية التي يجب مراعاتها في عام 2020

1 – [ Wix ]: www.wix.com]

 الأفضل لـ غير التقنيين الذين يريدون بعض وظائف “مواقع الويب العادية” جنبًا إلى جنب مع المدونة.

Wix هو منشئ مواقع ويب مجاني يمكن إدارته بالكامل من الواجهة الأمامية. السمة الرئيسية لهذا النظام الأساسي هو أنه يأتي مع خيارات السحب والإفلات ، لذلك لا يتعين عليك التعامل مع أي شيء في النهاية الخلفية. التصميم بديهي وحديث للغاية ، ويمكن استخدامه من قبل المبتدئين والمتقدمين.

الشيء الجميل في Wix هو أنه يحتوي على استضافة مجانية مضمنة ، لذلك تحتاج فقط إلى ترتيب المخططات واختيار قالب ، وستكون جاهزًا تمامًا. يوفر مجموعة رائعة من السمات والقوالب المجانية والمتميزة لأغراض مختلفة ، بما في ذلك التدوين .

لبدء تشغيل مدونة Wix ، ما عليك سوى الاشتراك وتحديد الاختيار: يمكنك إما السماح لـ Wix AI بإنشاء موقع لك بناءً على استبيان أو إنشاء مدونتك بنفسك – والتي تتضمن تحديد قالب وترتيب التخطيطات عبر محرر WYSIWYG. إذا اخترت الخيار الثاني ، فكل ما عليك فعله هو العثور على قالب جميل والبدء في تخصيص كل شيء في الواجهة الأمامية ، في وضع المعاينة المباشرة.

يمكنك إضافة عناصر متعددة إلى صفحاتك ، من أدوات الوسائط المتعددة إلى الخلفيات والقوائم والطباعة والنماذج ومربعات الفيديو وما إلى ذلك. عندما تعتقد أن الموقع جاهز ، انقر فوق نشر وابدأ في تدوين قصصك. بعد النشر ، يمكنك العودة في أي وقت لتحرير كتل المحتوى.

واجهة Wix:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

ابدأ مع Wix 

2 – [ WordPress ] : www.wordpress.org ]

الأفضل لـ الأشخاص الذين يريدون امتلاك مدوناتهم بنسبة 100٪ وتخصيصها. إنه مثالي لإنشاء موقع ويب جاد تخطط للعمل عليه على المدى الطويل.

WordPress.org هو ملك مواقع التدوين المجانية. إنها منصة مجانية ، لكنك تحتاج إلى بناء الموقع بنفسك في الغالب بعد ذلك. يجب عليك أيضًا استضافة البرنامج بنفسك. بينما يمكنك العثور على بعض خدمات استضافة WordPress المجانية ، فإن الإستراتيجية الأفضل طويلة المدى هي دفع مبلغ معتدل مقابل مضيف WordPress قوي.

هذا هو المكان الذي يلعب فيه Bluehost . إنها ليست رخيصة جدًا ( فقط 2.95 دولار شهريًا في الخطة الأساسية ) ، ولكنها توفر أيضًا ميزات قوية ، بما في ذلك اسم مجال مجاني ، ومساحة 50 جيجابايت على القرص ، وعرض نطاق ترددي غير محسوب ، و SSL مجاني ، و 100 ميجابايت من تخزين البريد الإلكتروني لكل حساب. في هذه اللحظة بالذات ، Bluehost هي أرخص استضافة WordPress معقولة يمكنك العثور عليها هناك.

نظرًا لأنك تستضيف برنامج WordPress بنفسك ، فلديك تحكم كامل في شكل موقعك ووظائفه ، بالإضافة إلى كيفية جني الأموال من موقعك. لكن الجانب الآخر هو أن عملية الإعداد عملية أكثر قليلاً.

إليك ما تبدو عليه واجهة WordPress عند إنشاء منشور جديد:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

على الجانب الآخر ، يوجد WordPress.com ، وهو الوجه الآخر لـ WordPress – وهو نظام أساسي يستخدم في الغالب للمدونات الشخصية لأنه من السهل إعداده ومجانيًا (إذا لم يكن لديك اسم مجال مخصص). ومع ذلك ،
فأنت أيضًا محدود جدًا في الطريقة التي يمكنك بها تخصيص الموقع. وخاصة إذا كانت خطتك هي تحقيق الدخل من مدونتك بأي شكل من الأشكال ، فإن إصدار WordPress.com المجاني سيمنعك من القيام بذلك.
بالنظر إلى ذلك ، نوصيك بالبدء في Bluehost . هناك ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا – في حالة تغيير رأيك في تجربة التدوين بأكملها ، فقط اطلب استرداد الأموال.

3 – [ Webly ]: www.weebly.com]

الأفضل لـ غير التقنيين الذين يريدون بعض وظائف “مواقع الويب العادية” جنبًا إلى جنب مع مدونة (نعم – تمامًا مثل Wix!)

Weebly هو منشئ مواقع ويب آخر يمكنك استخدامه ليس فقط للمدونات ولكن أيضًا لبيع المنتجات أو عرض محفظتك. إنه يشبه إلى حد ما Wix إلى حد أنه يوفر محرر WYSIWYG بعناصر السحب والإفلات. إذا كنت ترغب في إضافة زر معين ، يمكنك ببساطة سحبه إلى الصفحة وتخصيصه. يحدث الشيء نفسه مع معارض الصور وعروض الشرائح وأي عنصر وسائط متعددة آخر.

يوفر Weebly الأشرطة الجانبية ، وصناديق الوسائط ، والنماذج ، والمساحات الإعلانية ، وأيقونات الوسائط الاجتماعية ، والاشتراك في الرسائل الإخبارية ، وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، تأتي المنصة مع تحليلات مدمجة وتتيح لك استخدام المجال المخصص الخاص بك (الذي تحتاج إلى الدفع مقابله).

في الخطة المجانية ، تحصل على خمس صفحات مخصصة ، ونطاق فرعي Weebly ، وتخزين 500 ميجابايت ، ومساحات إعلانية.

واجهة Weebly:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

4 – [ متوسط ]: www.medium.com]

الأفضل لـ الأشخاص الذين يرغبون فقط في الكتابة ، ويبحثون عن الوصول إلى جمهور مدمج ، ولا يهتمون بامتلاك “موقعهم الخاص”.

Medium عبارة عن منصة متعددة الأغراض تتناول موضوعات متنوعة ، حيث يمكن لأي شخص لديه حساب الكتابة. على عكس معظم مواقع التدوين المجانية الأخرى ،
فإن الميزة الكبيرة لـ Medium هي أن مقالاتك ستتعرض لجمهور عريض نظرًا لأن المنصة يزورها 60 مليون قارئ شهريًا (ويزداد العدد كل عام).
إنه سهل الاستخدام للغاية – ما عليك سوى الاشتراك والبدء في الكتابة.
لكن الجانب السلبي هو أن كل المحتوى الخاص بك موجود على المتوسط. أي أنك لا تبني حقًا “مساحتك” الخاصة كما تفعل مع WordPress.

الواجهة في Medium:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

5 – [ الشبح ]: www.ghost.org]

الأفضل لـ … الأشخاص الذين يحتاجون إلى شيء بسيط (أبسط من WordPress ، على سبيل المثال) ولكنهم يقدمون مظهرًا عصريًا في نفس الوقت.
هذه منصة تدوين أخرى تشبه WordPress. بينما يمكن تنزيل برنامج Ghost مجانًا ، فأنت بحاجة إلى استضافة مدفوعة للوقود.
DigitalOcean هي خدمة رائعة تدعم Ghost: فهي رخيصة وتأتي مع مجموعة من الميزات الرائعة لتبدأ بها.
يعد إنشاء منشور في Ghost أمرًا سهلاً بمجرد إعداد موقع الويب الخاص بك. المحرر بسيط وبسيط ، ويقدم معاينة مباشرة للنص الخاص بك على الجانب الأيمن من الشاشة.
في الواجهة الأمامية ، تحصل على مظهر متوسط ​​، لذا فهو لطيف. بالقرب من شاشة المحرر ، يوجد شريط جانبي به إعدادات ، حيث يمكنك اختيار تفضيلاتك.

واجهة Ghost:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

6 – [ Blogger ]: www.blogger.com]

الأفضل لـ … الأشخاص الذين يرغبون في الكتابة ولا يهتمون بامتلاك مواقعهم الخاصة … ولكنهم أيضًا لا يمانعون في جني القليل من مصروف الجيب!

يعد Blogger أحد أقدم مواقع المدونات المجانية ، على الرغم من تراجع شعبيته في السنوات الأخيرة.
إنه حل قوي للمدونات الشخصية ، لكنه ليس أفضل مورد للاستخدام المهني.
إنه يعمل تمامًا مثل الأنظمة الأساسية المستضافة الأخرى: تحتاج إلى إنشاء حساب أولاً لاستخدامه. بعد إنشائه (وهو أمر بسيط) ،
عليك اختيار أحد السمات الافتراضية ويمكنك البدء في تدوين أفكارك. يحتوي هذا النظام الأساسي على واجهة مشابهة لملف تعريف Google+ ويبدو المحرر كصفحة Word.
يقدم Blogger مجموعة من السمات للاختيار من بينها ، كل منها يوفر أشكالًا مختلفة ، وفلترًا متقدمًا للألوان ، وأدوات متنوعة مبسطة (ويعرف أيضًا باسم الأدوات).
ولكن لا شيء يتوهم أو أي تخصيص تصميم متقدم. بشكل عام ، لدى Blogger خيارات مظهر بسيطة ،
لذلك يظل التركيز أكثر على جزء الكتابة. جزء جميل في هذا الموقع هو أنه يأتي مع مساحات إعلانية يمكنك وضعها داخل أجزاء المحتوى الخاصة بك.

الواجهة في Blogger:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

7 – [ Tumblr ]: www.tumblr.com]

الأفضل لـ … الأشخاص الذين لديهم محتوى أكثر اختصارًا وتركيزًا على الصور ولا يحتاجون إلى أي وظائف “موقع ويب عادي”.

Tumblr هو أحد مواقع التدوين المجانية الأصلية على الويب. إنه “أخف” قليلاً من الآخرين في القائمة. على عكس بقية الأنظمة الأساسية التي تم إنشاؤها في الغالب لأغراض النشر ،
فإن هذا المنصة هنا أكثر توجهاً نحو الوسائط المتعددة أو المحتوى الذي يشبه الوسائط الاجتماعية. تعد واجهة Tumblr أكثر مرحًا ويسهل البدء بها – يمكنك ببساطة الاشتراك ثم يُسمح لك ببدء النشر.
تمامًا مثل نظام التدوين العادي ، فإنه يوفر تنسيقات منشورات متعددة لأنواع مختلفة من المحتوى. الشيء في Tumblr هو أنه مخصص للاستخدام الشخصي فقط ولن يقدم حلاً رائعًا إذا كان لديك خطط موجهة للأعمال.
إنه مبسط ، ويقدم خيارات التخصيص الأساسية ، وكما قلت سابقًا ، لديه المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي.
على الرغم من عدم تصميمه للأعمال ، إلا أنه يسمح لك بعرض الإعلانات على صفحتك ، واستخدام الروابط التابعة ، ودمج مدونتك مع Google Analytics .

واجهة Tumblr:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

8 – [ Joomla]: www.joomla.org]

الأفضل لـ … الأشخاص الذين يرغبون في إطلاق مدونة شخصية بسيطة ، لكنهم يهتمون بالتفاصيل مثل امتلاك مجال مخصص ودعمه من قبل مضيف. علاوة على ذلك ، إذا كنت تفضل تصميمات مواقع الويب الأساسية والمدرسة القديمة ، فستقدم لك Joomla ذلك.

Joomla مشابه لـ WordPress.org ولكنه ليس واضحًا عند التفكير في مواقع المدونات المجانية المتاحة هناك. تمامًا مثل WordPress ،
البرنامج مجاني ولكنه يحتاج إلى استضافة ومجال. كما في حالة WordPress ، نوصي باستخدام Bluehost لأنه رخيص جدًا وموثوق به (ويتضمن مجالًا مجانيًا).
بشكل عام ، لدى Joomla واجهة مرنة يمكن استخدامها ليس فقط للمدونات ولكن أيضًا لمواقع الويب الأكثر تعقيدًا (يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب والإضافات لإضافة وظائف مخصصة).
عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، فإن النظام الأساسي يوفر محررًا قديمًا يشبه Microsoft Word. يسمح لك باختيار الخط أو اللون أو الحجم أو الرموز أو الجداول أو الخلفية. أعني ، الأدوات الموجودة في القائمة تجعلك تشعر وكأنك في نافذة Word.
محرر Joomla مبوب. علامة التبويب الأولى هي نافذة الرسائل النصية الكلاسيكية في حد ذاتها ، ثم تحتاج إلى تبديل علامات التبويب لتحديد فئات المنشور والعلامات والتاريخ ووصف التعريف والكلمات الرئيسية وما إلى ذلك.

واجهة Joomla :

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

9 – [ Jimdo]: www.jimdo.com]

الأفضل لـ … الأشخاص الذين يشعرون براحة أكبر عند تحرير المحتوى مباشرةً على الواجهة الأمامية للموقع. هذا بالإضافة إلى: لا تحتاج إلى مدونة ذات درجة عالية من التعقيد.

يعد Jimdo أكثر من مجرد مثال لمواقع التدوين المجانية. ومع ذلك ، في نسختها المجانية ، تعتبر المدونات هي الأكثر موصى بها ، نظرًا لميزات Jimdo الأساسية.
لذلك يمكنك إنشاء موقع ويب بسرعة باستخدام Jimdo من خلال استعراض بعض العناصر (يمكنك أخذ استبيان أساسي حول الغرض من موقعك). بعد التحقق من هذه الخيارات ،
يتم إنشاء موقعك تلقائيًا بناءً على اختياراتك. الجانب السلبي في Jimdo هو أنه لا يمكنك الحصول على مجال مخصص (على الأقل ليس مجانًا) ولا يمكنك إزالة الإعلانات ما لم تقم بالترقية.

على الرغم من ذلك ، فإن أحد الجوانب المهمة في Jimdo هو أنه منشئ صفحات: يمكنك إنشاء منشورات مدونة مباشرة عبر الواجهة الأمامية وليس عبر محرر (كما تفعل المدونات الأخرى).
هذا يعني أنك بحاجة إلى الانتقال إلى كل مربع محتوى على صفحة مباشرة وتحريره على الفور ، دون إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى. يمكن تحرير التذييل والشعار بنفس الطريقة.
عندما يتعلق الأمر بعناصر المحتوى ، فلديك بعض الخيارات: نص بسيط ، نص مع صورة ، معرض صور ، أعمدة ، أزرار ، إلخ.
عبر الشريط الجانبي الأيسر ، يمكنك إجراء المزيد من التعديلات ، مثل إضافة تاريخ المنشور والعنوان والفئة والحالة (المنشورة أو المسودة) والملخص ومعاينة الصورة.
باختصار ، سيتم إنشاء مقالتك بالكامل من العديد من العناصر الفردية التي ستقوم بتحريرها بشكل منفصل. نص ، صورة ، زر … الأمر متروك لك.

واجهة Jimdo:

أفضل مواقع المدونات المجانية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى