مدونة البرمجة

10 أشياء لا تحتاجها لتصبح مبرمج

هل لديك ما يلزم من المهارات لتصبح مبرمج؟ من المحتمل أن تبني إجابتك على مجموعة من الصور النمطية غير الصحيحة والمفاهيم الخاطئة التي تمنعك من تجربة هذا المسار الوظيفي المميز والممتع .

مقدمة

لطالما وجدت البرمجة رائعة منذ أن بدأت في استخدام الإنترنت . لقد أسرتني الأشياء المدهشة التي يمكن للمطورين القيام بها. وزاد إعجابي بها عندما بدأت مواقع الويب الجديدة والتطبيقات في تغيير العالم من حولنا بشكل جذري . ومع ذلك لم أحاول أن أبدا بتعلم البرمجة والسبب في ذلك الصورة النمطية. كنت أعتقد أن البرمجة نشاط خاص للنخبة والقله المختاره . للاشخاص الذين يتعلمون بجامعات كبيرة ويحصلون على شهادات باهضة الثمن ومدة طويلة من التعلم وللاشخاص الذين لديهم عقول متميزة ويمكنهم القيام بأمور خارقة وعبقرية في الرياضيات!

لكن أنا أعلم الآن أن هذا ليس صحيحًا. إنه لا يعتمد على كل ذلك. وأتمنى لو كنت قد عرفت ذلك من قبل.أدركت في النهاية أن مسمى وظيفة “مبرمج” كان مسارًا وظيفيًا يسهل الوصول إليه أكثر مما كنت أعتقد . لقد اتبعت بعض البرامج التعليمية على YouTube ، وأصبحت متحمس حقًا بشأن البرمجة. لقد أصبحت جادًا في التعلم ، وفي غضون 10 أشهر ، تحولت مهنتي من مجال مختلف الى مبرمج ومطور ويب .

الآن بعد أن عملت كمطور ويب ، أريد مساعدة الآخرين. أريد أن أشجع أولئك الذين يفكرون في البرمجة كمهنة محتملة ولكنهم غير متأكدين مما إذا كان لديهم “القدرة” ، أو يعتقدون أن هناك عقبات غير موجودة بالفعل.
لذلك دعونا نستكشف معًا 10 أشياء لا تحتاجها لتصبح مبرمج .

1 المتطلبات الأساسية

هذه هي الأشياء التي ترتبط بشكل صحيح أو خاطئ بصورتنا النمطية لما يمكن ان يتطلبه الامر لتكون مبرمج. إنها من أنواع الأشياء التي من الجيد امتلاكها ، ويمكن أن تكون مفيدة لك . يمكن للمطورين الطموحين تخصيص الوقت لاكتساب بعض هذه المهارات. لكن لا أحد منهم ضروري للبدء أو التعلم أو الحصول على وظيفة أو الحصول على وظيفة رائعة في البرمجة.

2 – كن عبقرياً , كن عالم رياضيات !

هذه هي أهم أسطورة يجب التخلص منها ( أسطورة العقل المتميز ) لا يوجد شيء خاص يجب على عقلك التمكن منه لكي تصبح مبرمج.البرمجة هي مهارة مثل العزف على الجيتار . أنت تتحسن في ذلك من خلال القيام بذلك. بتكريس الوقت والجهد. من خلال التعلم من الآخرين. إنها مهارة تقوم بتطويرها وتنميتها كلما بذلت جهدًا أكثر إنتاجية.إذا رأيت مبرمج قادرًا على القيام بأشياء مذهلة باستخدام جهاز كمبيوتر ، فهذا دائمًا نتيجة لتكريس الوقت والطاقة في مهنته. إنها ليست بعض المواهب الفطرية التي ولد بها ، أو بعض الإلهام الإلهي.

لنتحدث عن الرياضيات على الرغم من أن الرياضيات هي جوهر البرمجة ، فأنت لست بحاجة إليها في عملك اليومي. غالبية لغات البرمجة المستخدمة اليوم لمعظم الوظائف هي لغات عالية المستوى. هذه أقرب إلى اللغات البشرية من الأرقام ، ولا تحتاج إلى أي معرفة خاصة في الرياضيات.
البرمجة أشبه بالكتابة أكثر من القيام بحساب التفاضل والتكامل. إذا كنت جيدًا في الرياضيات ، فستساعدك على حل بعض المشكلات بشكل أسرع. إذا كنت مثلي ، لم تقع في حبها في المدرسة ولم تنظر إلى الوراء أبدًا ، فلن يكون هذا عائقًا.

3 – كن محترف في الكمبيوتر

تتطلب البرمجة كتابة برامج تعمل على الكمبيوتر. أنت تفعل ذلك باستخدام جهاز كمبيوتر. إنها الوسيلة التي تعمل بها.لكن لا تحتاج إلى أن تكون قادرًا على بناء جهاز كمبيوتر من البداية يدويًا لتكون مبرمجًا. لست بحاجة إلى أن تكون قادرًا على فهم الأعمال الداخلية للكمبيوتر. أو كن ذلك الشخص الذي يأتي إليه جميع أصدقائك بسبب مشاكل الكمبيوتر الخاصة بهم.
إذا كنت تستخدم سيارة للقيام بعملك ، فهذا شيء مختلف أن تكون ميكانيكي سيارات في الواقع. بالطبع كلما عرفت أكثر عن أداتك ، كلما كنت أكثر استقلالية في معالجة المشكلات وحلها. لكن يمكنك أن تكون مبرمج فعالًا دون أن تتعلم أولاً كيفية إصلاح جهاز صديقك المصاب بالفيروس!

4 – حاصل على درجة جامعية حاصل على درجة CS !

الحصول على شهادة جامعية شيء عظيم. يعلمك المنهجيات والتحقيق. يعلمك أسلوب التعلم الخاص بك.كونك متخرجًا ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي للوصول إلى الجامعة ، فهذا أمر جيد بشكل عام. كونك خريج علوم الكمبيوتر هو أفضل للبرمجة. يمنحك عمق واتساع المعرفة. ستفتح لك الجامعة أبوابها وتوفر لك الاتصالات.

ومع ذلك ، لا يلزم أن تكون مبرمج اذا حصلت على مما سبق. هذا المجال مليء بالمبرمجين اللامعين الذين ليس لديهم درجة في علوم الكمبيوتر أو أي درجات على الإطلاق. إذا كنت تفكر في ذلك ، يمكنك أن تصبح مبرمج جيد بدون أي منها.هناك الكثير من الطرق المختلفة لتصبح مطورًا في الوقت الحاضر. طريق الجامعة التقليدي هو واحد منهم فقط. هناك معسكرات تدريب تعمل على تكثيف المعرفة الأساسية في بضعة أشهر من العمل المكثف. هناك ثروة من الموارد عبر الإنترنت لأولئك الذين يريدون أن يسلكوا الطريق الموجه ذاتيًا. يعد هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى الاستمرار في شغل وظيفة أثناء التحضير للتغيير الوظيفي. وهناك الكثير من الخيارات المجانية أو الرخيصة التي تزيل الحواجز الاقتصادية أيضًا.

5 – جهاز كمبيوتر قوي أو برامج غالية الثمن

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعيشون في أوضاع اقتصادية صعبة ، فهذا يعني الفرق بين اتخاذ تلك الخطوة الأولى أو عدم اتخاذ هذه الخطوة. أعتدت أن أتخيل أن المبرمجين يحتاجون إلى أكثر أجهزة الكمبيوتر تقدمًا بأعلى قوة معالجة نظرًا لأنهم هم من يكتبون البرامج والتطبيقات التي تشغل أجهزة الكمبيوتر. تخيلت أنك بحاجة إلى برامج متخصصة ومكلفة لتطوير البرمجيات. تشبه إلى حد ما مجموعة الأدوات التي يحتاجها أولئك الذين يقومون بأعمال التصميم أو الفيديو.

لذلك فوجئت عندما اتبعت أول برنامج تعليمي لي وكل ما احتاجه لإنشاء موقع الويب الأول الخاص بي هو برنامج Notepad المدمج في Windows. المفكرة !! البرنامج الأكثر تواضعًا والأكثر مملاً على أي جهاز كمبيوتر. محرر نصوص بسيط وأساسي بقدر الإمكان. حسنًا ، نعم ، يمكنك القيام بكل الأشياء الأساسية على كمبيوتر قديم وبسيط .

6 – اللغة الإنجليزية

كما هو الحال مع معظم ما سبق ، فإن التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة يساعد. تم اختراع لغات البرمجة وازدهارها في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. لذلك ، من أجل الأفضل أو الأسوأ ، تهيمن اللغة الإنجليزية على المجال.
الكلمات المستخدمة في لغات البرمجة هي الإنجليزية. ومعظم الوثائق والبرامج التعليمية والمقالات والموارد حول هذا الموضوع باللغة الإنجليزية. لذلك من المفيد جدًا أن يكون لديك مستوى لائق من الفهم.

لكن ، لا ينبغي أن يكون هذا هو العائق الذي يمنعك من البرمجة. يمكنك أن تتعلم وأن تصبح جيدًا فيها بمستوى متوسط ​​في اللغة الإنجليزية. كثير من الناس يتدبرون الأمر فقط من خلال القدرة على قراءة وفهم اللغة الإنجليزية.

7 – الأفكار النمطية

هناك الكثير من الصور النمطية المرتبطة بالمبرمجين في المخيلة العامة. لنكن واضحين الآن ، أنا لا أقول أن هذه الصور النمطية ليست حقيقية في بعض الأحيان ، أو أنها سلبية بأي شكل من الأشكال. فقط لأنك لست بحاجة إلى أولئك الذين ينسجمون معهم.

8 – كن الطالب الذي يذاكر كثيراً كن لاعب !

يمكنك أن تكون جزءًا من فريق تقني دون أن تكون أيًا من هذين الأمرين. عندما تبحث عن وظيفة لأول مرة ، فإن الفريق الذي تنتهي به هو أحد أكبر عوامل نجاحك. لذا فإن العثور على فريق داعم في جو جيد هو الأكثر أهمية. أهم بكثير من الهوايات التي قد تشاركها أو لا تشاركها مع المبرمجين الآخرين.

9 – يجب أن تكون انطوائيًا !

لا يوجد نوع شخصي معين مناسب تمامًا لمهنة مبرمج . لا تبحث عن سمات شخصية قد تظهر لك ما إذا كان هذا مناسبًا لك أم لا. موقفك أكثر أهمية بكثير. القدرة على التعامل مع الإحباط والمثابرة هي عنصر أساسي. وهذه مهارة مكتسبة وليست جزءًا من شخصية ثابتة.

10 – البرمجة للشاب فقط

لست بحاجة إلى أن تكون صغيرًا للعمل في مجال التكنولوجيا. لست بحاجة إلى أن تبدأ صغيرًا لتصبح مبرمج جيد.

الخاتمة

آمل أن تساعدك هذه المقالة في كسر الخرافات حول المبرمجين وإزالة الحواجز أمام الدخول. آمل أنه إذا كنت محب للبرمجة ، قم بتجربها. وإذا وجدت نفسك متحمسًا لها ومهتمًا بممارسة مهنة قم بتجربها.
تجاهل الشك الذاتي الذي يأتي متخفيًا كواحد من هذه الحواجز التي نعتقد أنها تعترض طريقنا. البرمجة معقدة وتتطلب عملاً شاقًا. لكن كل شيء يتعلق بها يتكون من مهارات يمكن لأي شخص تعلمها إذا استمر.
يمكن أن تكون الحياة صعبة ويمكن أن تضع الكثير من العقبات في طريقنا. التحدي هو الرد على هذه العقبات وإيجاد طريقنا للتغلب عليها. لذلك دعونا على الأقل نزيل كل الفوضى التي ليست في الواقع عقبات حقيقية من طريقنا.


مقالات قد تهمك

شرح موقع hackerrank – شرح التسجيل وحل المسائل والحصول على الشهادة

حل المسائل البرمجية للغة SQL بموقع hackerrank والحصول على الشهادة

حل المسائل البرمجية للغة Python بموقع hackerrank وشهادة أساسيات البايثون


مدونة البرمجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى