مدونة الأنترنتتدوينات منوعةمدونة البرمجة

ماهي إيجابيات وسلبيات مشروع صيانة الكمبيوتر؟

أجهزة الكمبيوتر ، مثل أي شيء آخر ، تبلى بمرور الوقت. على الرغم من كونها مؤسفة ومكلفة ،
إلا أنها يمكن أن تتحول إلى فرصة لشخص يعرف أجهزة الكمبيوتر والشبكات جيدًا بما يكفي لإصلاحها وإنقاذ معلومات الناس ووسائل الإعلام. إذا كانت لديك خلفية تقنية وفهم خبير لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية والبرامج ،
فقد تكون الأعمال التجارية الصغيرة في خدمة إصلاح وصيانة الكمبيوتر خيارًا لك.

كما هو الحال مع أي مشروع ، هناك إيجابيات وسلبيات . يجب مراعاة التكاليف الأولية والترخيص والشهادات والمعرفة التجارية ذات الصلة قبل بدء عملك.

إيجابيات

إذا كنت تفكر في بدء عمل لإصلاح الكمبيوتر وصيانته ، فتأكد من تذكر هذه الإيجابيات:
يجب أن تكون تكاليف بدء المشروع قليلة . إذا كنت بالفعل محترفًا في تكنولوجيا المعلومات أو غير ذلك ،
ولديك خبرة في إصلاح الكمبيوتر وصيانته. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل الكثير مما ستحتاج إليه.
لديك سوق مستهدف كبير يتجاوز أصحاب أجهزة الكمبيوتر الفردية فقط .

لا تمتلك العديد من الشركات الصغيرة أو الشركات المنزلية أقسامًا مخصصة لتكنولوجيا المعلومات وتعتمد على العقود مع البائعين الخارجيين. يمكن أن يوفر التعاقد مع الشركات الصغيرة ، إذا كنت قادرًا على القيام بذلك ، أساسًا متينًا للعمل المنتظم لشركتك .
إذا قمت بعمل جيد معهم ، فسيكونون على استعداد لمواصلة استخدامك وإحالتك إلى الآخرين.
يمكنك اختيار مقدار العمل الذي تريده أو القليل منه . يمكن أن يكون عملك وظيفة جانبية لكسب نقود إضافية ، أو يمكن أن تكون مهنة بدوام كامل بمجرد تكوين قاعدة عملاء كبيرة بما يكفي.

سلبيات

على الرغم من أهمية المحترفين ، لا تزال هناك بعض التحديات المحتملة التي قد تواجهها عند بدء أعمال إصلاح وصيانة الكمبيوتر. ليس من الصعب التغلب عليها:
لا يكفي مجرد امتلاك المعرفة والمهارات التقنية . ستحتاج إلى مهارات تواصل جيدة. يجب أن تكون قادرًا على ترجمة أفعالك بمصطلحات غير فنية لأولئك الذين لا يميلون تقنيًا.
تسويق عملك مكلف دائما . من أجل الحصول على عملاء ، عليك إخبارهم بوجودك هناك.

قد ترغب في التواصل مع أصحاب الأعمال في مجتمعك وإنشاء وجود عبر الإنترنت من خلال موقع ويب وحملة وسائط اجتماعية وإعلانات.
ستحتاج إلى شراء وصيانة أدواتك ومعدات الاختبار . أدوات إصلاح الكمبيوتر الأساسية – مثل المفكات ، وأجهزة اختبار مزود الطاقة وأشرطة التأريض – ليست باهظة الثمن ، اعتمادًا على الخدمات التي تريد تقديمها.

قد تكون بعض المعدات ، مثل راسم الذبذبات ، إذا كنت ترغب في اختبار وإصلاح المكونات الفردية ، مكلفة.
قد تحتاج إلى أن تكون رخصة تجارية لأداء خدمات الإصلاح . تحقق مع ولايتك لتحديد ما ستحتاج إليه بالضبط. إذا لم يكن هناك شيء آخر ،
فإن التسجيل كشركة ذات مسؤولية محدودة سيبقي عملك وأصولك الشخصية منفصلة ، في حالة حدوث مشكلات قانونية.

قد يرغب بعض العملاء في أن تكون معتمدًا للعمل على أنظمتهم . بعض الشهادات الصناعية الشائعة هي ACMT و CompTIA A +.
من المفيد الحصول على بعض شهادات الشبكات أيضًا إذا كنت ترغب في العمل على شبكات الأعمال. تعد CompTIA Network + و CCNP من Cisco عددًا قليلاً من الشهادات الأكثر شيوعًا.

بعض النصائح التجارية

قد يكون من المفيد بالنسبة لك تحسين بعض الممارسات التجارية ، مثل الاحتفاظ بالسجلات لأغراض المحاسبة والضرائب وإنشاء خطة.
كما يقول المثل ، فإن فشل العمل في التخطيط هو فشل تخطيط الأعمال.
قد تفكر في إنشاء خطة أولية للبدء ، مع بعض الأهداف للعمل عليها ، والمواعيد النهائية للوفاء بها. ا
عمل على ترسيخ الوعي بخدماتك من خلال حملة تسويقية ، وخطط لبعض الإجراءات لبناء قاعدة عملائك.
قد تفكر أيضًا في النظر إلى السوق المحلي ومعرفة ما يقدمه منافسوك في المستقبل وما يقدمونه.
يمكن أن يساعدك هذا في تطوير ميزة تنافسية – وهو ما يجعلك تبرز من بين المنافسين. ستوفر لك الميزة التنافسية الفريدة دفعة تمس الحاجة إليها لأعمال إصلاح الكمبيوتر الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى